هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تشارك في “معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا” للسنة الثانية على التوالي

 15 يناير, 2020

تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للسنة الثانية على التوالي في ” معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا” في الفترة من 15 إلى 19 يناير في هلنسكي بفنلندا، حيث تستعرض مجموعة واسعة من العروض والخدمات السياحية الرائدة، فضلاً عن مشاركة مجموعة من المنشآت الفندقية والشركات السياحية التي ستوفر الكثير من العروض الترويجية لزوار المعرض من الشركات والأفراد.
وتتطلّع الهيئة من خلال مشاركتها إلى استقطاب المزيد من السياح من شمال أوروبا، حيث من المتوقع أن يستقطب المعرض، الذي يعد أكبر معرض للسفر والسياحة في شمال أوروبا، أكثر من 50.000 زائر وما يقارب 20.000 متخصص في مجال صناعة السياحة والسفر على مدار خمسة أيام.
يشكل هذا المعرض فرصة كبيرة لهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لإبراز حضورها القوي في السوق الأوروبية، خاصّة وأن الإمارة تركّز على الأسواق الأوروبية باعتبار دول شمال أوروبا من أهم الأسواق السياحية التي تستقطبها. وتسعى الهيئة إلى تحقيق التواصل المباشر مع جمهور دولي كبير من السياح المحتملين، وزيادة الوعي حول مناطق الجذب السياحي في الشارقة وتنوع المنتجات السياحية التي تمتلكها الإمارة. كما ستقوم الهيئة بعرض مشاريع التطوير الضخمة التي ينفذها قطاع الضيافة في الإمارة والتي من المقرر أن تزيد من عدد الغرف بنسبة 50% من خلال إضافة 34 منشأة فندقية جديدة، أو ما يصل إلى 5.700 غرفة خلال السنوات الخمس المقبلة. وعلاوة على ذلك، ستركز الهيئة على استراتيجيتها الشاملة في الترويج لإمارة الشارقة و مقوماتها كوجهة للعطلات العائلية على مدار العام.
وتعليقاً على المشاركة في دورة هذا العام، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “تكتسب مشاركتنا في الدورة المقبلة من “معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا” أهمية كبيرة كونه يعد أكبر معرض للسياحة والسفر في شمال أوروبا. وسيشكل الحدث منصة استراتيجية لنا لعرض مجموعة متنوعة من المنتجات السياحية للسياح من شمال أوروبا وللشركات على حد سواء. كما تأتي مشاركتنا في هذا المعرض في إطار جهودنا المتواصلة لترسيخ مكانة إمارة الشارقة كوجهة سياحية رائدة تتوفر لديها جميع المقومات السياحية التي تجعل منها وجهة جاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم.”
ومن ناحية أخرى تعمل الهيئة على تعزيز قدرات قطاع السياحة من خلال توفير خدمات فندقية عالمية المستوى من حيث الخدمة والجودة، إلى جانب تعزيز الفرص أمام كبرى الشركات العالمية في مجال إدارة الفنادق والضيافة لما تتميز به إمارة الشارقة وبنيتها التحتية من مقومات تجعل منها وجهة “سياحية” جاذبة، وتقديم منتجات السياحة البيئية وسياحة المغامرات والكثير غيرها، وذلك كجزء من استراتيجيتها السياحية في دعم وتنويع المنتج السياحي في الإمارة.
أما على صعيد الإحصائيات فقد استقبلت إمارة الشارقة أكثر من 578.000 مسافر أوروبي خلال العام 2018، أي بزيادة 24% عن العام الذي سبقه، والذي تم فيه تسجيل وصول 468.034 زائر.
وتضم قائمة وفد هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة المشارك في ” معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا” كلاً من مركز إكسبو الشارقة؛ هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، مطار الشارقة الدولي، منتجع راديسون بلو؛ منتجع وسبا شيراتون الشارقة ؛ فندق كورال بيتش؛ فندق ذي آكت؛ وكالة الشرق للسفريات؛ واصل للسياحة؛ ومجلة تراف توك.