عن الهيئة

مقدمة

تضطلع هيئة الإنماء التجاري و السياحي في الشارقة بالعديد من المهام و المسئوليات التي تلعب دوراً هاماً و فعالاً في دعم القطاع السياحي و التشجيع على تطوير مشاريع حيوية تسهم في تطور إمارة الشارقة لتصبح أحد أفضل الوجهات السياحية و التجارية على الإطلاق.

بموجب المرسوم الأميري رقم (5) لسنة 1996 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى،حاكم إمارة الشارقة أُنشئت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لتحقيق الإنماء التجاري بكافة أنواعه وتنشيط عملية الترويج السياحي على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

تعمل الهيئة على استغلال كافة الإمكانيات وتطويع كل السبل لإنجاز المهام الموكلة إليها حيث تكرس الهيئة جهدها في العمل جنبا إلى جنب مع الدوائر المحلية لحكومة الشارقة ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة لتحقيق أهدافها في الإرتقاء بإمارة الشارقة إلى مصاف أكثر الوجهات التجارية والسياحية تميزاً على مستوى العالم.

تقوم الهيئة فى سبيل تحقيق أهدافها بممارسة الإختصاصات التالية:

  • التخطيط ووضع الإستراتيجية والسياسة العامة والبرامج الشاملة والمتكاملة للسياحة فى الإمارة والإشراف عليها وتوفير كافة السبل المتاحة لتحقيق الإنماء التجارى والسياحى بكافة أنواعه بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  • الترويج للمناطق السياحية والتراثية فى الإمارة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  • القيام بعمل الدراسات الميدانية والاستبيانات المناسبة واستطلاع أراء ذوي الشأن والمختصين فى مجال السياحة واتخاذ كافة القرارات التي من شانها دفع عملية إنمائها.
  • العمل على توفير وسائل الراحة والترفيه للسائحين وتسهيل المعاملات المتعلقة بهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.
أضف تعليقك هنا

الرجاء الدخول لاضافة تعليق